السياحة المغربية : إطار تحفيزي وإشارات قوية للمستثمرين
يكتسي الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحي أهمية كبرى لإحراز التقدم في تنفيذ خارطة طريق السياحة. فالأهداف المحددة، سواء من الناحية الكمية أو النوعية، تتضمن الرفع من طاقة الإيواء وإثراء عرض الترفيه السياحي، إضافة إلى تحديث البنيات التحتية الفندقية والابتكار في مجال الترفيه السياحي. وتعتبر هذه الأهداف، المدعومة بتحسين تنافسية الشركات السياحية، ضرورية لتحقيق هدف استقبال 26 مليون سائح بحلول سنة 2030، وكذلك تحقيق الهدف المرحلي المحدد في 17.5 مليون سائح مع متم سنة 2026.
في هذا السياق، قام المغرب بوضع عدة تدابير تحفيزية جذابة للرفع من جاذبية الاستثمار في الإيواء والترفيه السياحيين، مما يوفر فرص استثمارية لا مثيل لها.